عاجل | ظهور 27 ثغرة أمنية خطيرة في متصفح «كروم».. وتحرك عاجل من شركة جوجل


الجمعة 11 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً

أصدرت Google تحديثًا طارئًا لمتصفحها Chrome يعمل على إصلاح عدد من التهديدات الأمنية عالية الخطورة وحذرت من تجاهلها ، حيث قامت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة هذه المرة بتجميع 27 خطأً أمنيًا ، تم الكشف عن العديد منها من قبل خبراء خارجيين ، ثمانية منهم تم تصنيفها على أنها "عالية" في الخطورة.

هناك تصنيف أكثر خطورة يسمى "حرج" بعد "مرتفع" ، ولكن لم يتم العثور على تقييمات سيئة ، من الأخطاء التي تم الإبلاغ عنها إلى Google ، تم اعتبار 10 أخطاء "متوسطة" ، بينما تم تصنيف أحدها على أنه تهديد "متوسط". تهديد منخفض.

وفقًا لصحيفة The Sun ، تعتمد Google على خبراء من خارج الشركة لتعقب الأخطاء ومكافأتهم على جهودهم بمجرد تحديد المشكلات.

يُطلق على أحدث إصدار من Google Chrome اسم Chrome 98 ، وهو جزء من دورة تحديث يتم إصدارها عادةً كل 4 أسابيع أو نحو ذلك. لا توجد تغييرات مرئية كبيرة ولا ميزات جديدة لمستخدمي Google Chrome ، ولكن يجب عليك تثبيت هذه التحديثات الجديدة.

يمكن تثبيت تحديث جديد لـ Google Chrome في سلسلة من الخطوات ، بدءًا من فتح "الإعدادات" والنقر فوق خيار "حول Chrome" من القائمة الجانبية ، ثم النقر فوق رمز التحديث.

يأتي هذا التحديث بعد أن تناول آخر تحديث منتظم من Google موقع البيانات التي تجمعها حول مستخدميها. الخصوصية لديها الفرصة لحذف جميع البيانات التي يحتفظ بها الموقع.